الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

رسالة عاجلة إلى وزير العدل والحريات الموضوع : قضيتي نصب واحتيال على مستثمر سعودي

رسالة عاجلة إلى وزير العدل والحريات

الموضوع : قضيتي نصب واحتيال على مستثمر سعودي

توصلت جريدتنا حصريا برسالة من المستثمر السعودي (ف. ذ) موجهة إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد تتضمن تفاصيل تعرضه لعملية نصب واحتيال من مستثمرين مغاربة أوهموه بعقد صفقات مشتركة، وفي غفلة من المستثمر المذكور، قاموا بتزوير توقيعه والاستحواذ على مبالغ مالية مهمة.

وقد سبق للمستثمر المذكور التوجه إلى القضاء المغربي مسجلا شكاية لدى وكيل الملك بأكادير باشرت الشرطة القضائيــة على إثرها التحقيــق في الملـف مـع الشـريـك (ب.ر) وتمت إحالة الملف على قاضي التحقيـق لاستكمـال البحـث.

وأضاف عضو وفد رجال الأعمال المغربي السعودي في اتصال ب”الثالثة” أنه منذ ذلك الحيـن وهو يتعرض لشتى أنواع الاتصالات والتدخلات من أجل النيـل من عزيمته وثنيه عن متابعة المشتكى بهم قضائيا، لغلق الملف وإلغاء المتابعة بدعوى أن المحاكم المغربية تأخذ وقتاً طويل للبت والحكـم.

وكشف المتحدث أنه تلقى عروضا للتسـوية لكنه رفضها حرصا منه على متابعة المفسدين الذين يتهمهم بالاختلاس والنصب حتى تتحقق العدالة، ورغبة في استــرجــاع كــافـة حـقـوقه بشـكل قانـوني.

وعلاقة بالموضوع، كشفت الرسالة الموجهة لوزير العدل مصطفى الرميد عن وجود لوبي بأكادير يضيق على الاستثمارات الأجنبية رغبة في الاستحواذ على خيرات منطقة أكادير ونواحيها، ويتم التضييق على المستثمرين الأجانب الذين غالبا ما ينفرون من المناطق التي يعتبرونها بؤرا للمشاكل والمضايقات خوفا على أرزاقهم.

وتساءل صاحب الرسالة عن السبب الذي يكمن وراء إخــراج مستثمر سعــودي آخر من فــندق جـزيرة الـورد وغيرها من المشاريع الأخرى التي تم الانسحاب منها بسبب الضغط والمساومة.

ويطالب المستثمر السعودي مصطفى الرميد بالتحقيق في سبب اختفاء وثائق مهمة تعتبر الضربة القاضية التي تدين المتهمين من ملف الشكاية المسجلـة فـي محاضـر الشـرطة القضائية والتي لم يتسنى لدفاعنا الحصول عليها قصد دراسة وتحضير المرحلة الثانية من التحقيق يقول المشتكي.

هذا وختم عضو رجال الأعمال السعودي المغربي رسالته بالتماس قدمه لوزير العدل المغربي بضرورة التدخل العاجل للضغط من أجل أن تأخذ العدالة مسلكها السليم وإعادة النظر فيما تم تجاوزه في تحقيق الشرطة القضائية رغـم أهميتها البالغة لإثبات تهــم النصـب والاحتيال وخيانة الأمانة تقول الرسالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *