الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

الخلفي يؤكد على حرية الصحافيين ويقول أنها محفوظة

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة ستواصل تكريس الانفتاح الإعلامي للمغرب، مضيفا أن مسلسل الانفتاح مستمر، مضيفا أنه يتم سنويا اعتماد زهاء المائة صحفي يمثلون جنسيات ومؤسسات إعلامية أجنبية.
وفي سياق تكريس حرية النشر الأجنبي، سجلت سنة 2015 توزيع حوالي 20 مليون نسخة لـ 2172 عنوان صحفي أجنبي في المغرب، يقول الخلفي الذي كان يتحدث في افتتاح أشغال الندوة الدولية الخامسة حول حرية الإعلام، “التواصل والحرية: تحديات الإدراك” التي نظمها مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية بدعم من وزارة الاتصال، بالرباط اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري وستستمر إلى غاية يوم غد 16 يوليوز 2016.
ونفى الخلفي ما ذهبت إليه بعض المنظمات الدولية من وجود تضييق على للصحافيين والمراسلين الأجانب أثناء أداء عملهم، موضحا أنه عكس ذلك، يتميز المغرب بوجود حرية مطلقة في عمل وتنقل الصحافيين الأجانب داخل ترابه وفق القوانين المنظمة لعمل الصحافيين الأجانب. وقال إن الدليل على ذلك الحجم المتصاعد لعدد الصحافيين الأجانب المعتمدين في المغرب، وكذلك حجم القنوات الأجنبية التي تزاول عملها، كما يشهد بذلك أيضا العدد المتزايد للصحافيين الذين يزورون المغرب لإنجاز مهامهم الصحافية دون قيود وبحرية تامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *