الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

إفشال محاولة تهريب كميات كبيرة من المصابيح المعدة للإنارة العمومية بمكناس

أفشل رئيس المجلس الجماعي لمكناس بالمغرب، محاولة تهريب لكميات كبيرة من المصابيح المعدة للإنارة العمومية، وهي الفضيحة التي تعتبر من العيار الثقيل، التي هزت هذا المجلس أخيرا، بعد اكتشاف هذا الأخير وعن طريق الصدفة مخزنا سريا، بإحدى الغرف بمقر البلدية، وهي مملوءة عن آخرها بمصابيح المعدة للإنارة العمومية، وتساوي قيمتها المالية الملايين من السنتيمات، والتي كانت في طريقها إلى المجهول.

وتعود أسباب اكتشاف هذه الفضيحة المدوية، إلى تورط عناصر محسوبة على المجلس في عملية إخفاء هذه المصابيح بطرق مشبوهة ،ما جعل الرئيس عندما وجدها يستفسر المحافظ المشرف على القاعة عن مصدرها، والتي قال أنه توصل بها من أحد عناصر المجلس من خارج المكتب، وأحد رؤساء المصالح على أساس إخفائها في هذه الغرفة إلى حين نقلها إلى مكان مجهول.

تحريات “بوانو” كشفت أيضا أن هذه الكميات الهائلة من المصابيح. خرجت من مخزنها الرئيسي بطرق قانونية، على أساس أن تصل إلى الشوارع والأزقة المظلمة، التي ارتفعت فيها  العمليات الإجرامية، لكن هذه الكميات تم تخزينها في هذا المكان، وهو ما أثار غضب “بوانو” حيث صرح في وقت  سابق في جلسة رسمية أن اختفاء هذه المصابيح كلف المجلس الجماعي لمكناس الملايين من السنتيمات، فوعد بأن يكشف خيوط هذه العملية وهو ما حصل بالفعل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *