الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

عزيز هناوي “للثالثة” البيجيدي سيتصدر الانتخابات البرلمانية القادمة

أكد عزيز هناوي عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية  أن جميع المؤشرات والمعطيات الرقمية والوقائع دالة على تصدر العدالة والتنمية الانتخابات التشريعية المقبلة، مضيفا أن الشعب المغربي معروف بذكائه السياسي ووفائه لعرض حزب العدالة والتنمية.

وأوضح ذات المتحدث في تصريح ل”الثالثة بريس”، أنه (أي  حزب العدالة والتنمية ) كسر كل الأعراف والتقاليد السياسية، بتصدره الانتخابات الجماعية السابقة بالنظر إلى أن تجارب عديدة تؤكد أن كل حزب أو ائتلاف يتزعم تسيير حكومة ما تتراجع شعبيته.

وتساءل “هناوي”،  كيف لحزب بعد أربع سنوات من التدبير الحكومي يحصل على أزيد من مليون وثلاثمائة ألف صوت حسب الإصلاحيات مضاعفا عدد أصواته. بالرغم من حملة البهتان والكذب، وحملة الإشاعات للنيل من قاعدته الانتخابية  التي ينظمها خصوم الإصلاح، يضيف إلا أن العدالة والتنمية حافظ على توازنه وشعبيته بفضل الجهد الحكومي المقدر، ورضا المواطنين على ما تحقق من إنجازات هامة.

وأشار الناشط السياسي إلى أن الشعب المغربي استوعب مشروع العدالة والتنمية، وخَبِر خطابه السياسي، لأن الأخير  بحسبه لا يغلق مقراته ما بين المحطات الانتخابية كما تفعل معظم الأحزاب السياسية التي تفتح دكاكينها ـ مع الأسف الشديد ـ خلال فترة الحملات الانتخابية فقط، ويظل منتخبو العدالة والتنمية على عكس الآخرين  على تواصل مباشر ودائم مع مختلف شرائح المجتمع المغربي.

وأرجع “هناوي” تعاطف المواطنين مع العدالة والتنمية إلى  تميز منتخبيه وأطره خصوصا في الجماعات التي يسيرونها حيث لم يسقطوا فيما سقط فيه غيرهم من سوء تدبير، أو تربح وإثراء عن طريق العمل الحزبي والتدبيري مستغلين مناصبهم ومواقعهم على رأس المسؤولية، إضافة إلى هزالة عروض باقي الأحزاب، واصفا إياها بكونها موائد سياسية لا تثير المواطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *