الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

البايرن يوجه إنذارا لمنافسيه في البوندسليجا بتغلبه على فيردر بريمن بنصف دستة أهداف

وجه بايرن ميونيخ إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وأكد انه سيسير بخطى ثابته نحو تحقيق لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي إثر فوزه الكبير على فيردر بريمن 5 / صفر اليوم الجمعة في افتتاحية مباريات الدوري.

وبهذا الفوز حصد البايرن اول ثلاث نقاط له في الدوري ، فيما يظل فيردر بريمن بلا أي نقاط.

وافتتح تشابي ألونسو التسجيل للبايرن في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل أن يضيف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 12 عندما إنفرد بفيلكس ويدوالد وسددها داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه عندما قابل كرة عرضية بقدمه إلى داخل المرمى.

وجاء الهدف الرابع عن طريق فيليب لام في الدقيقة 66 عندما تبادل الكرة مع أرتورو فيدال قبل أن يسددها لتصطدم بالقائم الأيمن قبل أن تسكن المرمى.

فيما سجل فرانك ريبيري الهدف الخامس في الدقيقة 73 عندما قابل تمريرة أرضية عرضية بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث له (هاتريك) والسادس لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة .77

يذكر أن هذه هي المباراة الرسمية الأولى للإيطالي كارلو أنشيلوتي كمدرب للبايرن خلفا للأسباني جوسيب جوارديولا الذي رحل لتدريب مانشستر سيتي مع نهاية الموسم الماضي.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين وسرعان ما سيطر بايرن ميونيخ على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى فيردر بريمن الذي تراجع لوسط ملعبه في محاولة لامتصاص حماس لاعبي بايرن ميونيخ.

ولم تمر سوى سبع دقائق حتى كشر البايرن عن أنيابه الهجومية حيث مرر فيليب لام كرة أرضية عرضية لتوماس مولر داخل منطقة الجزاء سددها الأخير لكنها تصطدم بأحد مدافعي فيردر بريمن وغيرت إتجاهها لضربة ركنية لم تستغل.

في الدقيقة التاسعة افتتح تشابي ألونسو التسجيل لبايرن ميونيخ عندما لعب فيليب لام كرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها مدافعو بريمن لتصل لألونسو الذي استلمها خارج منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية سكنت مرمى فيلكس ويدوالد.

وفي الدقيقة 12 مرر فرانك ريبيري كرة أرضية طولية خلف مدافعي بريمن استلمها ليفاندوفسكي وانطلق بها حتى دخل منطقة جزاء بريمن من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية سكنت مرمى ويدوالد.

انحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف الثاني للبايرن بعد أن تراجع الفريق لوسط ملعبه لامتصاص الحماس الطبيعي للاعبي فيردر بريمن الذي حاول العودة للمباراة ، ولكن بايرن نجح في استعادة زمام الأمور وكاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 24 عندما انطلق لام من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة قوية لكن ويدوالد كان لها بالمرصاد وتصدى لها قبل أن يبعدها المدافعون.

وفي الدقيقة 31 مرر تياجو ألكانتارا كرة بينية لتوماس مولر داخل منطقة الجزلاء ليسددها الأخير بقوة لكن ويدوالد كان لها بالمرصاد.

بعدها بدقيقة أضاع توماس مولر هدفا مؤكدا عندما سدد ليفاندوفسكي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس ويدوالد لتتهيأ أمام مولر داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة وسط ذهول الجميع.

استمرت محاولات بايرن الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط استسلام تام للاعبي بريمن.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 39 عندما مرر الكرة لريبيري على حدود منطقة الجزاء ليلعبها بطريقة ساقطة ليمررها مولر برأسه لليفاندوفسكي الذي انفرد بويدوالد وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم الحارس ثم اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد للبايرن.

وفي الدقيقة 43 استلم ليفاندوفسكي الكرة على حدود منطقة جزاء بريمن وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها ويدوالد ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 أضاف ليفاندوفسكي هدفه الثاني والثالث لبايرن ميونيخ عندما مرر توماس مولر كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ليفاندوفسكي بقدمه إلى داخل المرمى.

وجاءت أول محاولة هجومية لفيردر بريمن في الدقيقة 53 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها لوكا كالديرولا بقدمه لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى مانويل نوير.

ورغم تقدمه بثلاثة أهداف نظيفة إلا أن بايرن ميونيخ واصل بسط سيطرته على مجريات اللعب وكثف من محاولاته الهجومية بحثا عن إضافة هدف رابع ساعده في ذلك استسلام لاعبو بريمن الذين فشلوا في مجاراة سرعة لاعبي البايرن.

وفي الدقيقة 66 تبادل فيليب لام وأرتورو فيدال الكرة حتى دخل لام داخل منطقة جزاء بريمن وسدد كرة قوية من الناحية اليمنى اصطدمت بالقائم الأيمن لويدوالد قبل أن تسكن شباكه معلنة عن الهدف الرابع للبايرن.

وأهدر توماس مولر فرصة الهدف الخامس في الدقيقة 71 عندما تلقى الكرة وسط منطقة جزاء بريمن وراوغ أحد المدافعين قبل أن يسدد الكرة بإتجاه المرمى لكن المدافعين أبعدوها.

وكنتيجة طبيعية للضغط الهجومي لبايرن ميونيخ أضاف فرانك ريبيري الهدف الخامس في الدقيقة 73 عندما مرر مولر الكرة لريبيري داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة سكنت مرمى ويدوالد.

وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن ميونيخ بعدما قام سيباستيان إيجستين بجذب رافينيا داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء حولها ليفاندوفسكي لهدف في الدقيقة .77

وفي الدقيقة 78 كاد مانويل نوير ان يكلف فريقه هدفا عندما خرج لإبعاد كرة طولية لعبت خلف مدافعي البايرن لكن سامبو ياتاباري تمكن من الوصول قبل نوير لكنه سقط على الأرض ليبعدها المدافعون.

وفي الدقيقة 80 كاد ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف السابع للبايرن عندما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الست ياردات لكن مدافعي بريمن أبعدوا الكرة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو البايرن.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة وسط محاولات هجومية من البايرن واستسلام من لاعبي بريمن ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز البايرن 6 / صفر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *