الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

عمالة الصخيرات تمارة تخصص 4.5 ملايين درهم للمبادرة الملكية لمليون محفظة

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات تمارة يوم الجمعة الماضي، برئاسة عامل الإقليم يونس القاسمي، على تخصيص 4.5 ملايين درهم للمبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2016-2017 على صعيد الإقليم.

ويرتقب أن  يستفيد من مبادرة “مليون محفظة” على مستوى عمالة الصخيرات- تمارة، بحسب ما أوردته يومية “الأحداث المغربية” حوالي 53 ألف و84 تلميذا وتلميذة في الوسطين الحضري والقروي.

وكشف رئيس اللجنة الإقليمية، وفق نفس المصدر، أن العدد الإجمالي للتلميذات والتلاميذ المستفيذين من هذه المبادرة يتوزع على 14 ألفا و 833 تلميذا و تلمذة، بالوسط القروي، فيما يبلغ عدد المستفيدين  بالوسط الحضري ما مجموعه 32 ألفا و296، من بينهم 47 ألف و129 بالمستوى الابتدائي، و5 آلاف و955 بالنسبة للمستوى الإعدادي موزعين على عشر جماعات ترابية بالإقليم.

وأوضح أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير الكتب والأدوات المدرسية للتميذات والتلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لعمالة الصخيرت تمارة، قصد محو الفوارق الاقتصادية والاجتماعية والحد من الاانقطاع الدراسي خصوصا بالعالم القروي.

وبخصوص محاربة الهشاشة الاجتماعية، صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية على بناء وتجهيز المركز الجهوي لإيواء الأشخاص المختلين عقليا بجماعة “أم عزة”، إضافة إلى دعم مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج أمراض السرطان. وذلك من أجل معالجة المعضلات الاجتماعية على مستوى الإقليمي، وتفعيلا للنتائج التي أسفرت عنها الخريطة الجهوية للهشاشة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

عبد الحميد الحرشي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *