الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

أزيد من 17 ألف مخالفة طرقية وبوليف يقتني 500 رادارا جديدا

كشف الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف معطيات رقمية مثيرة حول السلامة الطرقية. إذ سجلت الوزارة خلال الفترة الممتدة مابين 2013 و2015، 17 ألف و617 مخالفة لأزيد من 200 مركبة.

وحسب جريدة الصباح فإن بوليف نبه خلال الندوة التي نظمتها وزارته أمس الإثنين، إلى أن ضعف الموارد البشرية يحول دون بلوغ الأهداف المرجوة من عملية المراقبة المندمجة بدورها ضمن الاستراتيجية الوطنية 2016 – 2025 التي يروم من خلالها التقليص بنسبة تصل إلى 50 في المائة من عدد قتلى حوادث السير. وأضاف بوليف أن هيأة ب 150 إطار يشتغلون في ظروف استثنائية ويقدمون ساعات إضافية ويعملون حتى في عطل نهاية الأسبوع لا يمكنها تحقيق هذه الأهداف، مستدركا بالقول إن وزارته قدمت طلب عروض لاقتناء 500 رادار جديد في أفق الوصول إلى 1200 رادار خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وبخصوص حصيلة عمل المراقبة المرتبطة بمركز النداء 4646 فإنه تبين حسب نفس الجريدة أن أكثر المخالفات المرصودة عقب اعتراض ومراقبة 223 مركبة من أصل 625 تم التبليغ عنها. انتهت بتسجيل 170 مخالفة مختلفة.

وقد أعلن بوليف عن قرب توسيع مجال المخالفات المرصودة لتشمل بالإضافة إلى السرعة، مخالفات عدم احترام الضوء الأحمر وتجاوز الخط المتصل وغيرها، فضلا عن اعتماد المراقبة الأوتوماتيكية للحمولة التقنية للشاحنات وتحديد المحاور الطرقية التي تعرف حركية كبيرة لمركبات نقل البضائع ونقط المراقبة التي تستجيب للمعايير الدولية.

عبد الحميد الحرشي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *