الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

الاستقرار المالي للمغرب على المحك

قالت لجنة “برنامج تقييم القطاع المالي” التابعة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي إن الوضع المالي للمملكة المغربية مريح ولا يدعوا إلى القلق.

وكانت اللجنة المالية المذكورة وهي معروفة بصرامتها في التعامل المالي والتفتيش، قد زارت المغرب بغية تقييم السياسة المالية للمملكة، وأصدرت عقب الزيارة تقريرا أشادت فيه بالجهود المبذولة من طرف الحكومة المغربية، مانحة تنقيطا معتبرا لفائدة النظام المالي الذي يسلكه البنك المركزي، وذلك بناء على التقييم الذي قامت به خلال العام الماضي وصدرت نتائجه العام الحالي.

واهتمت اللجنة الدولية بتقييم البنية التحتية المرتبطة بالسوق المالي، ومراقبة السياسات المعتمدة لضبط  التوازنات المالية ومعرفة المخاطر المهددة للاستقرار المالي وأيضا تقديم توصيات لاعتمادها في السياسة المالية للمملكة، من أجل تقوية المراقبة المالية وتعزيز دور المؤسسة المشرفة على ضبط السوق المالية.

وأكدت لجنة “برنامج تقييم القطاع المالي” أن المغرب حريص على متابعة تحسين مناخ الأعمال مما سيمكنه من تقييم جيد من اللجنة في مجال الأمن المالي والتأمين المرتبط بالمعاملات المالية للمملكة، كما أنها حسب التقرير ستتابع اختبارها للنظام المالي بشكل سنوي؛ وذلك في إطار الالتزامات التي تربط المغرب مع صندوق النقد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *