الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

شبان يفضحون كيف تم احضارهم للاحتجاج في الدار البيضاء ضد بنكيران+فيديو

لا حديث لأغلب نشطاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” اليوم  إلا على فضائح بالجملة اكتشفها الصحافيون وعموم الشباب الذي على ما يبدو لم تعد تنطوي عليه أساليب الأقدمين من رجال المال ومواسم الانتخابات حيث جرى تداول تصريحات للعديد من الشباب تم  إحضارهم للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية ضد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران ، صباح الاحد، بشارع محمد السادس بمدينة الدار البيضاء.
و يفضح هؤلاء الشباب في هذه الفيديوهات طريقة إحضارهم  ونقلهم من طرف المسؤولين والتغرير بهم عبر إخبارهم بأن الأمر يتعلق بوقفة تضامنية مع قضية المغربية لمياء المسجونة في السعودية، حيث تقضي عقوبة حبسية، بعد خلاف مع زوجها السعودي،الذي نجح في الزج بها والحكم عليها بالسجن.
و يضيف الشبان أنهم شاركوا في مسيرة البيضاء مقابل 100 درهم للفرد لكنهم لم يتسلموا شيئا، كما تفاجؤوا برفع شعارات تسب رئيس الحكومة في المسيرة ، مضيفين “جينا نديرو وقفة احتجاحية مع دك البنت ليغتصابها سعودي لقيناهم تيسبو “ف” بنكيران ، “حنا بنكيران مادار لينا والو ” .
كما نقلت عدة منابر إعلامية استياء هؤلاء الشبان من وجبات الفطور و الغداء المثيرة للضحك و المقدمة لهم خلال رحلة التنقل للمشاركة في هذه المسيرة التي اتضح في نهاية المطاف أنها مرتبطة بأبعاد سياسية و لاعلاقة لها بقضية لمياء .

وتساءل نشطاء آخرون ما سر الدعوة إلى هذه المسيرة التي يبقى الداعي لها مجهولا والهدف أيضا مجهولا، في ظل انتهاء ولاية المشتوم واستغباء الشاتم، وما علاقة الشعارات المرفوعة أيضا معتبرين أنها غريبة عن المجتمع المغربي المسلم، ومن هي الجهات المستفيدة من الزج بالبلد في مثل هذه المغامرات الغير محسوبة العواقب؟.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *