الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

برشلونة يقلص الفارق بعد تعادل ريال مدريد مع لاس بالماس

سجل سيرجيو اراوخو هدفا متأخرا ليتعادل لاس بالماس 2-2 اليوم السبت مع ريال مدريد الذي حافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن برشلونة.

ومنح كريم بنزيمة التقدم لريال مدريد بنتيجة 2-1 في الدقيقة 67 بعد ثلاث دقائق من مشاركته كبديل لكن اراوخو أدرك التعادل في الدقيقة 85.

وأحرز لويس سواريز ورافينيا هدفين في الشوط الأول قبل ان يسجل برشلونة ثلاثة أهداف أخرى في غضون سبع دقائق قبل النهاية بينها ثنائية لنيمار ليفوز 5-صفر على مضيفه سبورتنج خيخون الذي طرد منه لاعب.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد “أشعر بخيبة أمل بسبب اهتزاز شباكنا بهدفين. كنا نسيطر على المباراة لكننا افتقرنا للتركيز في النهاية. كنا نستحق الفوز بهذه المباراة.”

وانتهت مسيرة ريال مدريد التي شملت الانتصار في 16 مباراة متتالية في الدوري – وهو رقم قياسي يتساوى فيه مع برشلونة – بالتعادل 1-1 مع فياريال يوم الأربعاء الماضي.

الا ان ريال تقدم اليوم في الدقيقة 33 بعد ان اودع ماركو اسنسيو الكرة في شباك لاس بالماس بعد ارتدادها إليه اثر فشل الحارس خابي فاراس في الإمساك بها اثر تسديدة ناتشو القوية.

وأدرك لاس بالماس التعادل بعدها بخمس دقائق عقب إخفاق رفائيل فاران في تشتيت الكرة بشكل جيد لتصل إلى تانا الذي وضع الكرة داخل الشباك.

وأخرج زيدان مهاجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 71 بعد أداء متواضع آخر من اللاعب البرتغالي.

وقال زيدان في إشارة إلى مواجهة بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا “هو دائما يريد الاستمرار في الملعب لكن أمامنا مباراة يوم الثلاثاء وشعرت أنه بحاجة للراحة.”

ويتصدر ريال مدريد البطولة برصيد 14 نقطة بينما تقدم برشلونة إلى المركز الثاني بينما تراجع اشبيلية إلى المركز الرابع بعد تعرضه لأول هزيمة هذا الموسم بخسارته 3-1 أمام اتليتيك بيلباو.

وخاض برشلونة أول مباراة هذا الموسم بدون الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصيب في فخذه في التعادل مع أتليتيكو مدريد 1-1 الأربعاء الماضي ليغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع.

وبعد بداية متواضعة للفريق القطالوني صنع التركي اردا توران هدف التقدم لبرشلونة عندما مرر الكرة إلى لويس سواريز الذي راوغ إيفان كويلار حارس خيخون ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 29.

وضاعف رافينيا النتيجة بعدها بثلاث دقائق من ضربة رأس إثر تمريرة سيرجي روبرتو.

وخاض أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 لطرد القائد البرتو لورا بعد حصوله على الإنذار الثاني عقب التحام مع روبرتو.

ومع تبقي تسع دقائق على النهاية ارتطمت تسديدة البديل باكو الكاسير في العارضة ليتابعها نيمار في المرمى.

وصنع سيرجي روبرتو هدفه الثاني في المباراة عندما حول كرة عرضية على رأس توران وضعها في الشباك قبل النهاية بخمس دقائق.

وأضاف نيمار هدفه الثاني قبل دقيقتين على النهاية من تسديدة من مدى قريب تجاوزت كويلار.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة للصحفيين “هذه نتيجة غير معبرة عن أحداث المباراة ومبالغ فيها. المباراة لم تنته حتى طرد لورا.

“المواجهة لم تكن سهلة. افتقدنا القوة في الأداء ونحن بحاجة للتحسن.”

وأجرى لويس إنريكي – الذي يحتاج للاعتماد على كافة لاعبيه في جدول مزدحم بالمباريات خلال الأسبوع الحالي قبل مواجهة بروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل – خمسة تغييرات على التشكيلة التي بدأت مباراة أتليتيكو.

وبدأ توران مع نيمار وسواريز في الهجوم بينما ترك لويس إنريكي كل من خافيير ماسكيرانو وجوردي البا وإيفان راكيتيتش وأندريس إنيستا على مقاعد البدلاء.

وافتقد برشلونة للإيقاع وانتظر تحركا فرديا لكسر دفاعا سبورتنج خيخون.

وبعد لجوء خيخون للتقدم للأمام اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة والتي جاء منها هدف سواريز.

وسجل برشلونة من تسديدتين وحيدتين على مرمى خيخون في الشوط الأول قبل أن تنهمر الأهداف على شباك أصحاب الأرض قبل نهاية المباراة عندما سجل حامل لقب الدوري ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق.

وحقق بيلباو فوزه الرابع على التوالي على ملعبه ليتقدم إلى المركز الثالث.

وأدرك سمير نصري التعادل لاشبيلية بعد أن افتتح ميكل سان خوسيه التسجيل لأصحاب الأرض قبل أن يسجل ميكل بالنزياجا أول أهدافه في مباراته رقم 270 مع بيلباو.

وأضاف اريتز ادوريز الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد تعرضه للإعاقة من الحارس سالفاتوري سيريجو الذي طرد من اللقاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *