الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

ريال مدريد يستعيد صدارة الدوري الأسباني بتعادل مخيب للأمال أمام لاس بالماس

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي برشلونة بعدما اكتفى بحصد نقطة واحدة على ملعب لاس بالماس بتعادل مخيب للأمال 2 / 2 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة ، التي شهدت في وقت سابق اليوم فوز برشلونة على مضيفه سبورتينج خيخون 5 / صفر.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 14 نقطة لينفرد بالصدارة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة ، مقابل عشر نقاط للاس بالماس.

وافتتح ماركو أسينسيو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 33 ثم أدرك تانواسو بلاسيريس التعادل للاس بالماس في الدقيقة 38 .

وفي الشوط الثاني تقدم ريال مدريد مجددا عن طريق البديل كريم بنزيمة في الدقيقة 67 لكن الأرجنتيني البديل سيرجيو إزيكيل أراوخو فجر المفاجأة وأدرك التعادل 2 / 2 للاس بالماس في الدقيقة 85 .

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بشكل أكبر خلال الشوط الأول وتفوق هجوميا بشكل كبير لكن لاعبيه أهدروا عددا كبيرا من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بحسم المواجهة من شوطها الأول.

ودفع ريال مدريد ثمن الفرص الضائعة خلال الشوط الثاني حيث تطور أداء لاس بالماس بشكل كبير وأبدى صلابة دفاعية وثقة هجومية أكبر رغم تقدم الريال عن طريق بنزيمة ، ليتعادل لاس بالماس مجددا قبل خمس دقائق من النهاية ويدافع عن شباكه بقوة خلال الدقائق الأخيرة ويخرج ي النهاية بنقطة من المباراة التي شهدت السقوط الثاني لريال مدريد في فخ التعادل هذا الموسم الموسم.

وبدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب ريال مدريد الذي ضغط بحثا عن هدف مبكر لكن دون فاعلية ، وبمرور الدقائق الخمس الأولى بدأ لاس بالماس الدخول في أجواء المباراة.

وجاءت أولى الفرص في الدقيقة السادسة حيث استغل ريال مدريد خطأ من دفاع لاس بالماس في تشتيت الكرة وانطلق توني كروس ثم سدد بقوة لكن الحارس خافي فاراس تصدى للكرة بثبات.

وهدد ريال مدريد مرمى أصحاب الأرض مجددا في الدقيقة الثامنة عندما تلقى ألفارو موراتا كرة عالية أمام المرمى وسددها برأسه لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وأدرك لاس بالماس ضرورة عدم الاكتفاء بالتأمين الدفاعي وقدم محاولات جادة للضغط على ريال مدريد لكن دون أي خطورة على مرمى الحارس كيكو كاسيا.

وراوغ موراتا دفاع لاس بالماس ببراعة في الدقيقة 15 ومرر عرضية متقنة إلى رونالدو لكن الأخير لم يحسن التعامل معها وأهدر فرصة التقدم.

وتوالت الفرص التهديفية الخطيرة لثلاثي هجوم الريال رونالدو وجاريث بيل وموراتا كما هدد داني كارفاخال مرمى لاس بالماس بشكل كبير في الدقيقة 24 عندما توغل داخل منطقة الجزاء وكان بإمكانه التسديد في الشباك لكنه فضل التمرير ليحول التكتل الدفاعي للاعبي لاس بالماس دون اهتزاز الشباك.

وجاءت أول فرصة تهديفية للاس بالماس في الدقيقة 26 حيث تلقى تانواسو بلاسيريس طولية داخل منطقة الجزاء لكنه قابلها بلمسة ضعيفة ليمسك الحارس بالكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 33 انطلق ناتشو فيرنانديز مدافع الريال من الناحية اليسرى وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء وتصدى الحارس للكرة لكنها ارتدت إلى ماركو أسينسيو الذي أسكنها برأسه في الشباتك معلنا تقدم ريال مدريد 1 / صفر.

وتلقى ريال مدريد صدمة قوية في الدقيقة 38 عندما أدرك لاس بالماس التعادل في الدقيقة 38 حيث تلقى بلاسيريس عرضية عالية أمام المرمى وراوغ الدفاع ثم صوب بدقة إلى داخل الشباك.

وي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، وجه لاس بالماس تركيزه بالكامل على الجانب الدفاعي وبالفعل أحبط كل محاولات ريال مدريد.

وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني بإصرار واضح على استعادة تقدمه سريعا وكاد جاريث بيل أن يسجل في الدقيقة 47 عندما تلقى عرضية من رونالدو وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 56 انطلق بيل وراوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم فقد الكرة لتصل إلى رونالدو الذي أسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بسبب التسلل.

وفي الدقيقة 63 دفع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بمواطنه كريم بنزيمة بدلا من أسينسيو.

وكاد بنزيمة أن يسجل من أول لمسة ، حيث تلقى فاران كرة من ضربة ركنية وهيأها برأسه إلى قدم بنزيمة ليسدد لكن الحارس تصدى لها.

وفي الدقيقة 67 ، تقدم ريال مدريد بالهدف الثاني لكريم بنزيمة هذا الموسم حيث انطلق رونالدو من الناحية اليسرى وسدد بقوة ليتصدى الحارس للكرة وترتد إلى بنزيمة الذي تابعها بتسديدة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 72 ، دفع زيدان باللاعب لوكاس فاسكيز بدلا من رونالدو ، ثم أجرى تبديله الثالث بعدها بثماني دقائق عندما أشرك إيسكو بدلا من موراتا.

وفي الدقيقة 85 أدرك الأرجنتيني أراوخو التعادل للاس بالماس حيث أرسل بلاسيريس عرضية هيأها فيسنتي جوميز برأسه إلى أراوخو الذي سدد الكرة على مرتين إلى داخل الشباك.

وهاجم ريال مدريد بكثافة خلال الدقائق الأخيرة أملا في خطف هدف الفوز لكن لاس بالماس حول تركيزه بالكامل إلى الجانب الدفاعي لينهي المباراة متعادلا 2 / 2 وينتزع نقطة أمام ريال مدريد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *