الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

نيويورك تشهد مسيرة بمناسبة “يوم المسلم الأمريكي”

نيويورك تشهد مسيرة بمناسبة “يوم المسلم الأمريكي”
نظم مسلمون في الولايات المتحدة مسيرة في حي مانهاتن، بمدينة نيويورك، بمناسبة “يوم المسلم الأمريكي” الـ 31 تحت شعار “لله والوطن”.
وشارك في المسيرة، الأحد، مسلمون من كافة أنحاء الولايات المتحدة من المهاجرين، إضافة إلى رجال دين من أديان أخرى، وعناصر شرطة مسلمون، ورئيسة مجلس مدينة نيويورك “ميليسا مارك فيفيريتو”، حيث حمل المشاركون لافتات تتضمن رسائل سلام للعالم، إضافة إلى أعلام البلدان الإسلامية.
وسار المشاركون إلى أحد الميادين في المدينة، حيث وضع مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” طاولة من أجل تمكين أبناء الجالية المسلمة في الولايات المتحدة من تقديم طلبات انتساب إليه.
وفي كلمة له بصفته مشرفًا على المسيرة، دعا الباكستاني الأصل خضر خان، الذي قُتل ابنه أثناء قتاله في صفوف الجيش الأمريكي في العراق، كافة المسلمين في الولايات المتحدة إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ونبذ كافة أشكال العنف.
وانتقد خان بشدة المرشح الجمهوري للرئاسة “دونالد ترامب” بسبب نهجه التمييزي ضد الجالية المسلمة، مؤكدًا أن الانتخابات المقبلة تحمل أهمية “تاريخية”.
وكانت زوجة خان “غزالة خان”، اتهمت في كلمة لها باجتماع الحزب الديمقراطي، ترامب بأنه جاهل بالدستور الأمريكي، وبالإساءة للجميع بما فيهم المسلمين، وباقي الأقليات، والنساء، والقضاة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *