الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

القباج: بنكيران زعيم سياسي وطني تاريخي ووزراؤه قدموا نموذجا مشرفا للممارسة السياسية

رحب الشيخ حمادة القباج بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران بالمهرجان الخطابي بالمركب الرياضي الزرقوطي بمراكش.

واعتبر قباج في تدوينة كتبها على صفحته أن السيد عبد الإله بنكيران زعيم سياسي وطني تاريخي، وأضاف القباج “بنكيران استطاع أن يقود سفينة الحكومة المغربية في ظرفية حرجة ومعقدة وفي ظل تكالب سدنة التحكم والاستبداد بكل ترساناتهم الإعلامية والسياسية والإدارية”.

وحسب القباج أن بنكيران انخرط بجد وصدق في مشروع الإصلاح الذي يقوده الملك محمد السادس حفظه الله والذي رسخ ممارسة سياسية تحافظ على الاستقرار والثوابت وتنمي المكتسبات وأضاف القباج أن بنكيران” تغلب على الذين أرادو الإيقاع بينه وبين الملك  حقق مع حكومته إنجازات مشهودة في كافة القطاعات” على حد قوله.

وقال القباج أن بنكيران استطاع بفضل الله تعالى أن يوصل سفينة الحكومة إلى بر الأمان بأقل الخسائر الممكنة وقدر محترم من الإنجاز.

وأضاف الشيخ أن بنكيران تشرف بثقة وتزكية الملك الذي شهد بصواب الإصلاحات المالية التي تجشمتها الحكومة وتشرف بثقة وتزكية الشعب الذي جدد تمسكه بحزبه في انتخابات 2015.

ووصف القباج وزراء حزب العدالة والتنمية أنهم قدموا نموذجا مشرفا للممارسة السياسية القائمة على الشفافية والنزاهة والجدية والمعقول.

واعتبر القباج أن بنكيران نجح في رفع منسوب الوعي السياسي عند عموم المواطنين الذين أصبحوا يعرفون ما هي السياسة.
وفي حالة إذا تكررت الولاية الثانية لبنكيران اعتبر الشيخ أنه سيكون ذلك مكسبا كبيرا في طريق الإصلاح السياسي الشائك في بلدنا على حد قوله.

وختم القباج تدوينته بقوله ” التحية والتقدير للسيد بن كيران ومرحبًا به في المدينة الغالية مراكش التي أظن أن ساكنتها ستحج بكثافة لتحيته والترحيب به .. فلنكن جميعا في الموعد .. 
رعى الله الأحبة حيث حلوا … لهم في القلب مرتحل وحلّ 
خيول الشوق مسرجة إليهم … تبارت حيثما ساروا وهلوا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *