الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

النهضة التونسية تندّد بـ”قرصنة” إسرائيل لسفينة “زيتونة”

ندّدت حركة النهضة التونسية، اليوم الجمعة، بما وصفته بعملية “قرصنة” الزوارق البحرية الإسرائيلية لسفينة “زيتونة”، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.
وطالبت النهضة، في بيان لها، “إنهاء الحصار على غزة المتواصل منذ سنوات”، داعية “المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه مليوني فلسطيني محاصرين في القطاع”.
وتابع البيان أن “الحركة تحيي النساء الأجنبيات والعربيات اللاتي بادرن بالتوجه إلى غزة(على متن زيتونة) في حركة تضامنية وشجاعة مع الشعب الفلسطيني”.
وأعلنت السلطات الإسرائيلية في وقت سابق اليوم، ترحيل 12 ناشطة تم توقيفهن، قبل يومين، على متن سفينة “زيتونة” التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار المفروض عليه، قبل اعتراضها واقتيادها إلى ميناء اسدود الإسرائيلي.
وأبحرت سفينة “زيتونة”، في 27 سبتمبر الماضي، من ميناء “مسينة” بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، وعلى متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة من بينها (إسبانيا، والسويد، والنرويج، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة).
وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان القطاع منذ نجاح حركة “حماس” في الانتخابات التشريعية التي جرت في يناير2006، وشدّدته في منتصف يونيو2007.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *