الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

نادي ابن خلدون ينظم يوما دراسيا في موضوع “استراتيجية التخطيط لحياتك الدراسية”

نظم نادي ابن خلدون للدراسات والفنون الإبداعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط يوما تكوينيا في موضوع “استراتيجية التخطيط لحياتك الدراسية”، وذلك على الساعة 13:00 ظهيرة يوم السبت 22 أكتوبر، بمدرج الحبابي “ملحقة كلية الآداب والعلوم الإنسانية “العرفان”.

افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الباحث في الفكر الإسلامي ورئيس نادي ابن خلدون ” بلال العثماني”، عقب التلاوة تناول الكلمة الافتتاحية رئيس شعبة الدراسات الإسلامية الدكتور جمال السعيدي تحدث فيها عن أهمية الأنشطة التكوينية للطلبة وأهمية استغلال الوقت، وضرورة الاستفادة من الفترة الجامعية في التحصيل العلمي والبحث، وتطوير الذات من خلال الاستفادة من الأطر التي توفرها الجامعة لفائدة الطلبة.

عرف اللقاء حضورا متميزا لجمهور الطلبة الذين حضر لقاء النادي الذي نوه المشرف عليه الدكتور فريد أمار بالأنشطة الجامعية وتأطير الطلبة لها، مضيفا أن مساهمة الطلبة بإيجابية في أنشطة النادي بارزة ومشكورة.

بعد ذلك عرض الكاتب والمدرب الدولي المعتمد في التنمية البشرية حسن أسوكى مداخلته الرئيسية التي تمحورت حول التدريبات والمهارات الذاتية للطلبة، وطرق تنميتها ذاتيا، والوسائل المساعدة على التفوق الدراسي.

في نفس السياق جاءت مداخلة الدكتور مولاي أحمد البوكيلي الذي ساهم بدوره بمداخلة تطرقت في مجملها إلى فلسفة التفوق وطرق تحقيق التميز معتبرا ان التكوين الذاتي للطلبة يبقى العامل الأساسي للنجاح والتفوق.

14826315_1053817101383854_1227583314_n

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *