الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

ناقد مصري في تصريح حصري “للثالثة” عن أسباب فوز بلاده

mahmoud

بعد ساعات قليلة من اللقاء  الذي سيجمع بين المنتخب المغربي و نظيره المصري, أدلى الناقد الرياضي في موقع جول البريطاني والمحلل في قناة العربية محمود ماهر بتصريح حصري لموقع “الثالثة بريس”.

محمود ماهر وخلال التصريح الذي أدلى به لموقع “الثالثة” تحدث عن الأسباب التي ستؤدي في نظره إلى فوز “الفراعنة” عن “الأسود”, وقال:

“عانى المنتخب المصري  في السنوات الماضية، من آفة الاهتمام بالنتيجة والأداء في آن واحد بالذات أمام منتخبات لا تركز على الأداء أكثر من النتيجة حين تواجه مصر بالذات، وتلك المنتخبات هي «الجزائر والمغرب وتونس»، وأخص بالذكر المغرب التي سببت عقدة شبه أزلية لمصر”.

لكن في الوقت الراهن، مصر غيرت أسلوب لعبها مع المدرب هيكتور كوبر، من أداء جمالي إلى أداء واقعي، يستهدف النتيجة فحسب، وهذا ما قاد الفريق لاحتلال صدارة مجموعته في تصفيات مونديال 2018 بفوزين متتاليين، ومن ثم صدارة مجموعته في أمم أفريقيا 2017 على حساب غانا كذلك.

وأضاف “هذا من جهة أسلوب اللعب الذي يعتمد على المرتدات وغلق المساحات، بالتالي سيجد المغرب صعوبات كبيرة لاختراق الدفاع المصري على غير العادة”.

من جهة أخرى, أضاف ماهرأن عامل اللياقة البدنية سيكون غاية في الأهمية , فمصر أعلى بدنيًا من المغرب، ولاعبوها يجيدون المواصلة على نفس الريتم والنسق حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، ويجيدون توزيع مجهودهم، بينما هذا ما لا يُجيده فريق هيرفي رونار، حيث يبدأ المباريات بشكل مذهل, وبعد 10 دقائق من الشوط الثاني ينخفض المردود البدني والفني للفريق ككل, بالذات مهدي بنعطية ومنديل ومبارك بوصوفة وفيصل فجر. وأضاف “لهذه الأسباب أتوقع فوز مصر”.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *