الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

ارتفاع عدد المهاجرين إلى أوروبا مع حلول فصل الربيع

immigrants africains

أفادت مصادر بالاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يزيد مساعداته لتدريب خفر السواحل الليبي وإقامة مخيمات أفضل في أفريقيا وإجراءات أخرى مع استعداده لتوافد المزيد من المهاجرين من البلدان الافريقية بحلول فصل الربيع.

وأضافت, أنه في ظل استمرار الفوضى التي تعيش على وقعها ليبيا منذ اندلاع الثورة والإطاحة برئيسها معمر القذافي سنة 2011, وعجز الحكومة الحالية على فرض سيطرتها على بعض المناطق, سيواجه الاتحاد تحديا كبيرا.

وقال أحد المصادر للصحفيين: “إننا نقوم بما نراه ضروريا حقا, ونقوم به بفعالية إسهاما منا في تحسين الموقف, لكننا لا ندري هل سيكون هذا كاف لحل جميع المشاكل”.

ومن المتوقع أن يصدر زعماء الاتحاد الأوروبي بيانا في ختام اجتماعهم في مالطا هذا الأسبوع يركز على الهجرة عبر البحر المتوسط والموقف في ليبيا.

وأوضحت المصادر أن التركيز الأساسي لزعماء الاتحاد الأوروبي, سينصب أساسا على قضية الهجرة من أفريقيا وتضافر الجهود لوقف تدفق المهاجرين الراغبين في  الحصول على حياة أفضل بأوروبا.

وقد تم عبور عدد قياسي من المهاجرين السنة الماضية بالرحلة الخطرة من ليبيا إلى أوروبا, حيث وصل إلى 181 ألف شخص, بينهم 25 ألفا من القصر و5 آلاف يتوقع أنهم غرقوا محاولين عبور البحر.

ومن المتوقع أن يزداد عدد المهاجرين  مجددا مع دفئ الطقس وتحسن الظروف المناخية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *