الثالثة تيفي

مواقف و قضايا

حوارات وتقارير

عرب وعجم

كوريا الجنوبية تؤكد ظهور السلالة الثانية من الحمى القلاعية

medium_2017-02-08-3ed3b02189

قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية اليوم الخميس إن سول رفعت مستوى التحذير من الحمى القلاعية في جميع أنحاء البلاد إلى أعلى مستوى بعد تأكيد ظهور سلالة ثانية من المرض قبل ثلاثة أيام وقد جاء ذلك بعد الإعلان عن موجة أولى لانتشار المرض.

وأفاد كيم كيونج-كيو نائب الوزير لشؤون سياسات صناعة الأغذية إن سلالة من المرض من النوع “ايه” اكتشفت في مزرعة لإنتاج الألبان واقعة في يونتشيون شمالي سول. وفي رد فعل بعد وقت قصير من تأكد ظهور سلالة المرض من النوع “أو” قررت الوزارة رفع التحذير إلى أعلى مستوى له.

وأضاف كيم “نرفع التحذير لأعلى مستوى مع ظهور حالات من الحمى القلاعية في مناطق مختلفة من البلاد إضافة إلى نوع ثان من المرض.” وقالت الوزارة إنه حتى أمس الأربعاء تم إعدام 826 رأسا للماشية.

وكانت آخر مرة قامت كوريا الجنوبية برفع التحذير إلى أعلى مستوياته سنة 2010 التي عرفت أسوأ موجة تفش للمرض على الإطلاق.

ومنذ اكتشاف الحالة الأولى يوم الاثنين اتخذت كوريا الجنوبية مجموعة من الإجراءات الطارئة من أجل  احتواء الفيروس وضمان عدم انتشاره, حيث قامت بتطعيمات في مختلف أنحاء البلاد وكذا فرض حظر على نقل الماشية.

وقال كيم إن الوزارة كانت قد أعادت تطعيم جميع الماشية في البلاد ضد الفيروس من النوع “أو” وسيتعين تطعيم الماشية في البلاد مجددا ضد السلالة من النوع “ايه”.

وقال أو سو-مين المسؤول الكبير في وزارة الزراعة عن صحة الحيوان إن الوزارة تسعى لاستيراد مخزون أكبر من التطعيمات ضد نوعي المرض “أو” و”ايه”.

وتقوم كوريا الجنوبية بانتظام بتطعيم الماشية والخنازير ضد ثلاثة أنواع من مرض الحمى القلاعية.

وقال باك بونج-كيون مفوض الوكالة المعنية بالحجر الصحي الحيواني والزراعي “إن وزارة الزراعة ما زالت تبحث ما إذا كانت ستعيد تطعيم الخنازير بسبب أن الحالات المصابة اكتشفت فقط بين رؤوس الماشية”.

كما أعدمت كوريا الجنوبية 33 مليون من طيور المزارع منذ أواخر العام الماضي  ضمن جهودها لاحتواء تفشي فيروس إنفلونزا الطيور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *